واصل المهندس علاء فهمى وزير النقل والوفد المرافق له زيارته الميدانية لمشروعات الأنفاق الفرنسية بغية الاطلاع على الأساليب الحديثة المستخدمة هناك والاستفادة منها فى مشروعات مترو الأنفاق وخاصة أن الشركات الفرنسية هى المسئولة عن تنفيذ المشاريع المصرية المماثلة.
وذكرت الوزارة - فى بيان لها من القاهرة اليوم الأربعاء - أن الوفد المصرى زار ثلاثة مواقع ميدانية بدأت بتفقد التشغيل الآلى لأول خط مترو أنفاق [خط رقم 14] والذى يعمل بدون سائق، ويتم التحكم فى القطارات من خلال غرفة عمليات رئيسية مركزية فى جميع مراحل التشغيل والمراقبة والأمن، ويبلغ طول الخط حوالى 9 كم ويخدم قلب العاصمة الفرنسية بزمن تقاطر 95 ثانية.
ولمقارنة أعمال الشركة المنفذة لأنفاق الخط الثالث فى القاهرة قام الوفد بزيارة أحد مواقعها فى فرنسا لتفقد ومراجعة أعمال الحفر والبناء الخاصة بامتداد الخط رقم 12 بطول 6ر3 كم وتم أيضا معاينه الحفار المستخدم فى أعمال الحفر لتطابق التشابه مع الحفار الجديد والمخطط وصوله إلى القاهرة فى بداية العام القادم ليبدأ أعمال حفر نفق المرحلة الثانية من الخط الثالث.
ولأهمية بناء الشبكة القومية الحديثة للطرق والكبارى والأنفاق تفقد الوفد المصرى التكنولوجيا الحديثة لبناء الإنفاق متعددة الطوابق لتخدم الحركة المرورية والتوفير فى نفقات الحفر بالإضافة إلى الوصول لأعلى معدلات الأمن والسلامة والسيولة المرورية وإجراءات السلامة.