في مساعيهم الحثيثه لخنق طموحات العملاق جوجل ، وبعد الاعلان الرسمى قبل ايام عن دمج عملاقين في مجال البحث على الانترنت (ياهو و بينج ) ، اعلن ديفيد بان المدير العام لشبكة مايكروسوفت للبحث و الدعاية والإعلان ، ان اندماج جديد بين الكيانين العملاقين على وشك التطبيق .
وقال بان ان الدمج بين الاعلانات في كلتا الشبكتين قد بات وشيكا ، وان معلنين شبكه ياهو سيمكنهم الانتقال بحساباتهم وحملاتهم الاعلانيه الى مركز اعلانات مايكرو سوفت ، شاملا جميع صفحات محرك البحث بينج وباقي الصفحات التسويقيه المتاحه لمايكروسوفت .
وتأتى تلك الاجراءات الاندماجيه الجديده بعد فتره وجيزه من اعلان مايكروسوفت وياهو عن اندماج محركى البحث في كلتا الشركتين ، واصبح هذا الاندماج كاملا على حد وصف المركز الاعلامى لمايكروسوفت الذى اعلن ان نتائج البحث في محرك بينج ستعرض نتائج بحث محرك ياهو ايضا ، في مناطق الولايات المتحده الامريكيه وكندا .
وسيتيح الدمج الجديد فيما يخص الاعلانات ، لكل معلني شبكه ياهو ، الاحتفاظ بحساباتهم الحاليه على شركة ياهو ، الا ان شهر اكتوبر القادم سيكون بمثابة نقطة الفصل، التى سيتعين فيها على معلني ياهو ان يدمجوا حملاتهم مع مركز اعلانات مايكرو سوفت .
وقال البيان ايضا ان توزيع العمل بين مايكرو سوفت وياهو - فيما يخص خطط دمج المعلنين - سيكون على شاكلة ان تهتم مايكروسوفت بمعالجة الجوانب التقنيه لعمليات البحث والاعلان ، فيما تصب ياهو جل اهتماماتها على خدمه العملاء ومركز خدمه المعلنين .
فهل ينجح هذا الاجراء في الضغط على العملاق الكبير جوجل الذى يستحوذ برنامجه الاعلانى الاشهر على اكثر من 75% من المساحات الاعلانيه المتاحه على صفحات الويب بكل لغات العالم ؟