قلوب بلا نبض
اهلا وسهلا بك يسعدنا ان تقوم بالتسجيل معانا وان تستفيد من المنتديات
الاداره

قلوب بلا نبض

اشعر بالحب والاحساس ولا تدع قلبك مع الناس فهو لله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأعلى للجامعات يوافق على تطبيق نظام الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chem beda

avatar

عدد المساهمات : 1581
نقاط : 4695
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الأعلى للجامعات يوافق على تطبيق نظام الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية    الأربعاء سبتمبر 15, 2010 7:41 pm

القاهرة - وافق المجلس الأعلى للجامعات، الاثنين، على مقترح بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 بما يسمح بتطبيق نظام الساعات أو النقاط المعتمدة كأحد الأنظمة الدراسية بالجامعات المصرية.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عُقِد برئاسة الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى بمقر المجلس بجامعة القاهرة لاستعراض القرارات التى اتخذت فى اجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم وعضو المجلس.
وناقش المشاركون فى المجلس آليات تنفيذ اختبارات شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى ، وقد بلغ إجمالى عدد الطلاب الذين أنهوا الاختبارات 31 ألفا و118 طالبا وطالبة ، بينما بلغ إجمالى العدد الكلى للطلاب الجارى اختبارهم حاليا 64 ألفا و204 طلاب ، فضلا عن متابعة تقرير عن التقدم فى تشغيل مشروعات نظم المعلومات الإدارية بالجامعات.
ويهدف هذا المشروع لتوفير قاعدة البيانات والمعلومات التكنولوجية على كافة المستويات الجامعية بما يساعد فى اتخاذ القرارات والتخطيط فى كافة المجالات بالجامعات المصرية.
كما تطرق المجلس إلى تقرير حول مشروعات تطوير التعليم العالى ، حيث تقدمت 22 كلية للاعتماد ، بنهاية العام الحالى ، ويجرى حاليا تقديم الدعم الفنى والمادى لمساعدة الكليات المختلفة وتأهيلها للتقدم للاعتماد خلال الفترة القادمة.
وبحث المجلس كتاب وزارة الخارجية بشأن تطوير التعاون فى مجال التعليم العالى بين مصر وتركيا وأساليب مشاركة الجامعات المصرية فى هذا التعاون ، كما بحث أيضا تعاون الجامعات المصرية مع الجامعات الهندية والأفريقية وخاصة دول حوض النيل.
وتم الموافقة - خلال الجلسة - على فتح باب القيد لدراسة دبلوم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزئيية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية ، فضلا عن قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة فى تنسيق العام 2010/2011 ، والذين أمضوا 11 سنة دراسية بشرط قضاء ثلاث سنوات بعد الحصول على الشهادة الإعدادية أو ما يقابلها فى نظم التعليم الأجنبية ، مع مراعاة الشروط الأخرى للقبول بهذه الشهادة وذلك تيسيرا على هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم.
ووافق المجلس الأعلى للجامعات على اقتراح جامعة القاهرة بإنشاء دبلومات مهنية مشتركة وتشمل دبلوم الإدارة الرياضية المشترك بالتعاون مع المركز الدولى للدراسات الرياضية التابع للاتحاد الدولى لكرة القدم ودبلوم إدارة الطاقة بالتعاون مع جامعة تولين بالولايات المتحدة.
من ناحية أخرى ، شهد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس والغرفة التجارية الأمريكية فى مصر "لجنة ريادة الاعمل والابتكار" ، ويهدف هذا البروتوكول إلى دعم التعاون بين الجانبين لتنمية فكر ريادة الأعمال والابتكار لدى طلبة الجامعات المصرية وحديثى التخريج لتشجيع جيل جديد من رواد الأعمال من الشباب الذى يتحلى بقيم المبادرة والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات ولديه من المعرفة والمهارات ما يؤهله لبدء مشروعات ناجحة توفر له فرص أفضل فى الحياة وتوفر فرص عمل وتدعم اقتصاد الوطن.
ويشمل نطاق التعاون نشر ثقافة ريادة الأعمال ومسابقة سنوية لخطط الأعمال على مستوى الجامعات ودعم فكر وتبنى مجموعة من المتميزين من شباب رواد الأعمال ، واتفق الطرفان على إنشاء لجنة تيسير للمبادرة تقوم بعقد اجتماعات دورية لضمان انجاح المبادرة.
وقع الاتفاقية عن المجلس الأعلى للجامعات الدكتورة سلوى الغريب أمين المجلس وعن الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر جمال محرم رئيس مجلس الإدارة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأعلى للجامعات يوافق على تطبيق نظام الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب بلا نبض :: حياه الاعضاء فى المنتدى :: اخبار اون لين-
انتقل الى: